مركز الحسن للتدريب و الاستشارات التربوية
الاسم
تاريخ التسجيل
كلمة ترحيب
مركز الحسن للتدريب و الاستشارات التربوية
الاسم
تاريخ التسجيل
كلمة ترحيب
مركز الحسن للتدريب و الاستشارات التربوية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مركز الحسن للتدريب و الاستشارات التربوية

تربوى - جامعى - تعليمى - ثقافى - اجتماعى
 
الرئيسيةصفحة التعارفأحدث الصورالتسجيلدخول
يعلن المركز عن وجود كراس تحضير معتمد باللغة العربية و اللغة الانجليزية
يعلن المركز عن كتاب القوانيين و اللوائح للتعليم العام (تاليف د. حسن حمدالله)
ببالغ الحزن و الاسى ينعى المركز الاستاذ صديق الطريفى له المغفرة و الرحمة
يعلن د.حسن حمدالله عن بداية التسجيل لمجموعات تدريس الكيمياء لطلاب الشهادة السودانية للعام 2012 -2013م
يهنى المركز الطالب استبفت بكلية كمبونى برنامج التربية على حصوله على لقب اول الدفعة بالنستوى الاول
بحمده بلغ عدد اعضاء المركز 100عضو فنرجو من الاعضاء و الراغبين التسجيل فى العضوية بالاسم كاملاً رباعياً و الابتعاد عن الالقاب و خلافه
يهنى المركز طاهره محمد حمدالله على حصولها 234 فى امتحنات الاساس
مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك النجاح بنات الهدى
اهنى اخى عبدالله حمدالله عبدالله عبدالحليم على احرازه نسبة 80
مبرووووووووووووووووووووك عبدالله حمدالله النجاح فى الشهادة السودانية نسبة 80
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» تهنئة لكل دفعة 2011 بمناسبة النجاح السنة الأولى
خصائص الإشراف التربوي I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 08, 2012 3:41 pm من طرف David Micheal Ali

» لفلسفة الواقعية
خصائص الإشراف التربوي I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 16, 2012 1:27 pm من طرف David Micheal Ali

» Happy Eid all
خصائص الإشراف التربوي I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 22, 2012 8:36 pm من طرف David Micheal Ali

» قائمة الشرف -مدرسة الهدي الثانوية للبنات
خصائص الإشراف التربوي I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 20, 2012 11:48 pm من طرف د. حسن حمدالله عبدلله

» تحية واحترام
خصائص الإشراف التربوي I_icon_minitimeالخميس يونيو 07, 2012 8:39 pm من طرف د. حسن حمدالله عبدلله

» مدخل للكتاب المقدس منقول
خصائص الإشراف التربوي I_icon_minitimeالخميس يونيو 07, 2012 3:45 pm من طرف David Micheal Ali

» اسئلة في النهايات
خصائص الإشراف التربوي I_icon_minitimeالأربعاء مايو 23, 2012 11:55 am من طرف مضوي عبدالرحمن

» مسلمات نظرية الاحتمالات
خصائص الإشراف التربوي I_icon_minitimeالأربعاء مايو 23, 2012 11:51 am من طرف مضوي عبدالرحمن

» التغير-متوسط معدل التغير- معدل التغير
خصائص الإشراف التربوي I_icon_minitimeالأربعاء مايو 23, 2012 11:41 am من طرف مضوي عبدالرحمن

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 خصائص الإشراف التربوي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سبت داك دينق
عضو
عضو



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

خصائص الإشراف التربوي Empty
مُساهمةموضوع: خصائص الإشراف التربوي   خصائص الإشراف التربوي I_icon_minitimeالأحد يناير 29, 2012 5:40 pm

كلية كمبوني للعلوم والتكنولوجيا
برنامج العلوم التربوية و الدينية
المستوي الرابع

الموضوع: خصائص المشرف التربوي


إعداد الطالب: إشراف
سبت داك دينق د/حسن حمدالله

2012 - 2013




خصائص الإشراف التربوي:

1- الإشراف التربوي عملية قيادة ديمقراطية تعاونية منظمة تركز على التخطيط والدراسة والاستقصاء والتحليل والتقويم ألتشاركي وتتسم بالطابع التجريبي والأسلوب العلمي وتبنى على أصول محلية.


2- يشمل الإشراف التربوي جميع عناصر العملية التربوية المعلم- المتعلم- المنهاج- طرق وأساليب التدريس- والبيئة........الخ ويعمل على تحسينها والارتفاع بمستواها وتغييرها في الاتجاه المرغوب فيه.



3- يستعين الإشراف التربوي بأساليب ووسائل ونشاطات جماعية وفردية متنوعة مثل الزيارات للمواقف التعليمية - وتبادل الخبرات -والندوات العلمية-والاجتماعات الفردية والجماعية -والدورات التدريبية-

والمشاغل والورش التربوية-والنشرات التربوية أوقراءات وبحوث تربوية.


4- أن الإشراف التربوي يقوم على احترام سائر العاملين التربويين وتقبل الفروق الفردية بينهم وتشجيع أرائهم ومبادراتهم وتأكيد العمل الجماعي ألتشاركي فيما بينهم.


5- يؤكد الإشراف التربوي على أهمية مساعدة المعلمين وسائر العاملين التربويين الآخرين على النمو المهني المستمر وتحسين مستوى أدائهم .



6- تستمد المشرفة التربوية في عملية الإشراف التربوي سلطتها ومكانتها وتأثيرها في المدارس والمعلمات من قوة أفكارها وموضوعيتها ومن مهاراتها الفنية والمهنية ومن معلوماتها المتجددة وخبراتها النامية المتطورة.

7- يتطلب مفهوم الإشراف أن تكون العلاقة بين جميع الأطراف علاقة زمالة ومشاركة وأن تكون الصلة بينهم مبنية على أساس الاحترام والعلاقات الإنسانية.

8- تتطلب عملية الاشراف التربوي تقييم أهداف الاشراف التربوي وخططه وبرامجه ونشاطاته وأساليبه المستخدمة ومردوده ونتائجه كما تتطلب وضع وسائل قياس مناسبة لتقييم سائر جوانب هذه العملية وتوظيف نتائج التقييم في بناء خطط الاشراف التربوي وبرامجه المستقبلية .

9- يقوم مفهوم الإشراف التربوي على أن تقويم عناصر الموقف التعليمي التعلمي ليس هدفا بحد ذاته وإنما وسيلة لتحسين مستوى أللأداء والارتقاء به.

10- يعتبر الإشراف التربوي أن مدير المدرسة هو عون للمشرف التربوي في تحقيق أهداف الإشراف التربوي وأن عليه أن يمارس دوره كمشرف تربوي مقيم في مدرسته.

11- يتميز الاشراف التربوي الحديث بصفتي الايجابية والعمق اللذين يعتمدان على نموذج التواصل المفتوح في حوار المشرفين والمعلمين وتفاعلهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خصائص الإشراف التربوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معوقات الاشراف التربوي
» الإشراف التربوي
» غايات و مجالات الإشراف التربوي
» التخطيط التربوي
» أهمية التخطيط التربوي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز الحسن للتدريب و الاستشارات التربوية :: التعليم العالى :: التوجيه و الارشاد-
انتقل الى: